تعد الإدارة العامة للمستودعات من الإدارات الأساسية والهامة في أي منشأة حكومية، وبشكل خاص في منظومة الجامعة، حيث تمثل حلقة وصل بين مختلف قطاعات الجامعة. تتمثل المهمة الرئيسية للإدارة العامة للمستودعات في حفظ وإدارة الأصناف التي تشتريها الجامعة، سواء كانت مستديمة (موجودات ثابتة) أو مستهلكة. كما تقوم الإدارة بتوفير احتياجات كافة قطاعات الجامعة من الأثاث والأجهزة والأدوات المكتبية وفقًا للآليات المعتمدة في عمليات الصرف. إضافة إلى ذلك، تتولى **الإدارة العامة للمستودعات** تنفيذ القواعد والإجراءات الخاصة بالمستودعات الحكومية، والإشراف على أعمال المستودعات بالتنسيق مع الإدارات الأخرى في الجامعة لتقدير احتياجات الأصناف المختلفة بشكل سنوي. كما تعمل على ترتيب وحفظ وصيانة الأصناف وفقًا لطبيعة كل صنف، مع ضمان توفير وسائل السلامة والأمن في المستودعات. كما تقوم الإدارة بإنهاء الإجراءات المستودعية الخاصة بمعاملات التأمين المباشر، البحث العلمي، والعهد المالية. وتضم الإدارة فريق عمل مميز اكتسب المزيد من الخبرة، وتم دعمه من خلال دورات تدريبية بمعهد الإدارة العامة ودورات تطويرية داخل الجامعة.
للمزيدأن نكون الإدارة الرائدة في توفير خدمات مستودعات متميزة، تساهم في تسهيل العمليات اللوجستية وتدعم أهداف الجامعة من خلال إدارة الموارد بفعالية وكفاءة عالية.
نسعى إلى توفير بيئة تخزين آمنة ومنظمة للموارد والمستلزمات، مع ضمان توفر المواد المطلوبة في الوقت والمكان المناسبين، وتعزيز كفاءة العمليات الإدارية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في إدارة المستودعات.
جميع الحقوق محفوظة, جامعة الملك عبدالعزيز, © 2025
ابحث في جامعة الملك عبدالعزيز