الإدارة العامة للمراجعة الداخلية هي الجهة المسؤولة عن تقييم وتحليل الأنظمة والإجراءات داخل الجامعة لضمان فعاليتها وكفاءتها. تهدف هذه الإدارة إلى مراجعة العمليات التشغيلية والمالية والإدارية للتأكد من التزامها بالأنظمة واللوائح المعتمدة، بالإضافة إلى تحديد أوجه التحسين الممكنة. كما تساهم الإدارة في تعزيز الشفافية والمساءلة داخل الجامعة من خلال تقديم التوصيات التي تهدف إلى تحسين الأداء وضمان تحقيق الأهداف والسياسات المؤسسية. تعد الإدارة العامة للمراجعة الداخلية أداة أساسية في تحسين فعالية الأنظمة والإجراءات داخل الجامعة، بما يتماشى مع رؤية الجامعة في أن تكون من بين الجامعات الرائدة عالميًا في مجالات التعليم والبحث العلمي وأداء منسوبيها. تسعى الإدارة إلى تحسين الأنظمة الإدارية، المالية، والفنية بالتعاون مع مختلف الإدارات في الجامعة، مما يعزز الالتزام بالأنظمة ويحقق أعلى مستويات الجودة والامتثال، ويسهم في تحسين كفاءة العمل داخل الجامعة وتفاعلها مع احتياجات المجتمع.
للمزيدتتمثل رؤية الإدارة العامة للمراجعة الداخلية في استمرار جامعة الملك عبدالعزيز في تقديم أفضل وأجود الخدمات في مجالات: التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع.
تسعى الإدارة العامة للمراجعة الداخلية الى كل ما من شأنه مساندة قطاعات الجامعة المختلفة لتحقيق أهدافها بدرجة عالية من الكفاءة والفاعلية وذلك من خلال مراجعة وتقييم الأعمال التشغيلية والمالية وتقديم المقترحات والتوصيات بما يضمن جودة الأداء وتطوير آليات العمل بها.
ابحث في جامعة الملك عبدالعزيز