لمحة عامة

تم تأسيس الإدارة المالية في جامعة الملك عبد العزيز بهدف تنفيذ العمليات المالية وفق اللوائح والأنظمة المعتمدة. تقوم الإدارة المالية بمسؤولياتها في كافة قطاعات الجامعة من خلال صرف رواتب ومستحقات موظفي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين، وكذلك متعاقدين ومستحقات المقاولين، بالإضافة إلى إعداد الحساب الختامي في نهاية السنة المالية وإغلاق العهد. كما تلتزم الإدارة بالعمل ضمن الاعتمادات المالية المحددة في ميزانية الجامعة، وتحرص على إنجاز المعاملات بسرعة ودقة، مع استخدام أحدث التقنيات لتنفيذ العمليات المالية، بما يتوافق مع توجهات الإدارة العليا في تحقيق الإنجاز والكفاءة.

للمزيد
صورة الحياة الجامعية

الرؤية

أن تكون الإدارة المالية مرجعية في المعرفة بالأمور المالية والمحاسبية

الرسالة

تسعى الإدارة المالية إلى تحقيق استدامة مالية للجامعة من خلال إدارة مواردها بكفاءة وشفافية، وتقديم رؤى استراتيجية تدعم اتخاذ القرارات وتساهم في تحقيق الأهداف المؤسسية وتعزيز التنافسية.

صورة الحياة الجامعية

الأهداف

ضمان حماية الأموال الحكومية من خلال الامتثال للوائح المالية.
ضمان كفاءة العمليات المحاسبية من خلال التأكد من صحة الإجراءات المالية.
التأكد من دقة واكتمال البيانات المالية.
وضع إجراءات تفصيلية واضحة لتنفيذ الأعمال المالية.
استخدام الأنظمة الآلية والبرامج المالية الحديثة والمتطورة.

مصادر مفيدة

PhD Program

الخدمات

PhD Program

السياسات والإجراءات

PhD Program

النماذج والأدلة

PhD Program

دليل التواصل

اتصل بنا

البريد الإلكتروني :
الهاتف : 0126952426 - 0126952491

ابحث في جامعة الملك عبدالعزيز