تم تأسيس الإدارة المالية في جامعة الملك عبد العزيز بهدف تنفيذ العمليات المالية وفق اللوائح والأنظمة المعتمدة. تقوم الإدارة المالية بمسؤولياتها في كافة قطاعات الجامعة من خلال صرف رواتب ومستحقات موظفي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين، وكذلك متعاقدين ومستحقات المقاولين، بالإضافة إلى إعداد الحساب الختامي في نهاية السنة المالية وإغلاق العهد. كما تلتزم الإدارة بالعمل ضمن الاعتمادات المالية المحددة في ميزانية الجامعة، وتحرص على إنجاز المعاملات بسرعة ودقة، مع استخدام أحدث التقنيات لتنفيذ العمليات المالية، بما يتوافق مع توجهات الإدارة العليا في تحقيق الإنجاز والكفاءة.
للمزيدأن تكون الإدارة المالية مرجعية في المعرفة بالأمور المالية والمحاسبية
تسعى الإدارة المالية إلى تحقيق استدامة مالية للجامعة من خلال إدارة مواردها بكفاءة وشفافية، وتقديم رؤى استراتيجية تدعم اتخاذ القرارات وتساهم في تحقيق الأهداف المؤسسية وتعزيز التنافسية.
ابحث في جامعة الملك عبدالعزيز