الصفحة الرئيسية
معلومات عن المركز
نبذة عن المركز
الرسالة و الرؤية
الهيكل التنظيمي
مدراء المركز
حقائق وأرقام
نـشـــاط الـمـركــز
الـمــعــارض
مــعــارض الطـبـاعـة
مــعــارض الكـــتــــب
الــزيــــارات
الـتــدريـــب
ورش عــمــل
دورات تـدريـبـيــة
ملتقيات
الــتكــريــم
المجلات العلمية
الأعداد المطبوعة
التقديم لبحث جديد
مواقع مفضلة
التواصل معنا
اتصل بنا
إستفساراتكم
الأبحاث
الملفات
آخر الأخبار
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
مركز النشر العلمي
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
الطبقات الاجتماعية والولاء السلعي في الأردن : الملابس الجاهزة كحالة دراسية
“Social Class Categories and Brand-Name Loyalty in Jordan: the Case of the Wearing Apparel”
الموضوع
:
إدارة الأعمال
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
لا يمكن التقليل من تأثير الطبقات الاجتماعية والولاء السلعي ( الألبسة الجاهزة) في الأردن وذلك باستخدام أسلوب كمي. لقد تم استخدام عينة عشوائية بسيطة مكونة من 1000 رب أسرة ممن يقطنون في العاصمة الأردنية ـ عمان. أظهرت نتائج هذه الدراسة أن أعضاء الطبقات الاجتماعية العليا وفوق الوسط يتمتعون بولاء سلعي لماركات تجارية معينة، إما أعضاء الطبقات الاجتماعية التي تقع تحت الوسط والدنيا فلا يوجد لها ولاء سلعي. يستطيع مصنعو الألبسة الجاهزة في الأردن الاستفادة من مفهومي الطبقات الاجتماعية والولاء السلعي وذلك عن طريق ترويج معلومات إيجابية عن مكانة السلعة من الناحية النفسية والاجتماعية وبالتالي حفز المستهلك على شرائها.
ردمد
:
1319-0997
اسم الدورية
:
مجلة الاقتصاد والادارة
المجلد
:
16
العدد
:
1
سنة النشر
:
1423 هـ
2002 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Sunday, October 11, 2009
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
حسين عبدالله العمري
HUSSEIN ABDULLA El-OMARI
باحث
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
21807.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث