تمتع بمزايا البريد الجامعي  logo

اذا كنت تتلقى رسالة بلغة لا يمكنك قراءتها، فيمكن أن يتم ترجمتها عبر بريد الجامعة على الفور بنقرة واحدة فقط ، مما يتيح لك استيعاب الرسالة بشكلٍ عام.

كيفية إستخدام خاصية الترجمة لرسائل البريد:

عندما يكتشف بريد الجامعة أن إحدى الرسائل بلغة أخرى غير اللغة الافتراضية، فسيظهر لك مربع بأعلى الرسالة , انقر على الرابط المكتوب فيه ترجمة الرسالة، وستتم ترجمة رسالتك.

  1. إختيار اللغة المراد التحويل من وإليها.
  2. إختيار "ترجمة الرسالة".

لمشاهدة النص الأصلي غير المترجم، انقر على "عرض الرسالة الأصلية".

التراجع عن الارسال

كثير ما نقوم بإرسال رسالة وبعد الثواني الأولى نتذكر أشياء نسيناها كإضافة رابط أو أرفاق الملف أو خطأ في العنوان المرسل وغيرها , يوجد حل لهذه المشكلة وهو تفعيل ميزة التراجع عن إرسال الرسالة بإعدادت البريد .

الخطوات التالية توضح كيفية التراجع عن إرسال الرسالة:

  1. الانتقال إلى إعدادات البريد بالضغط على علامة الترس ثم "عرض جميع الاعدادات ".
  2. تبويب " اعدادات عامة " عنوان التراجع عن الإرسال .
  3. تحديد عدد الثواني للمدة المسموح بها بالتراجع عن إرسال الرسالة من (5-30 ثانية).
  4. الضغط على "حفظ " لحفظ التغييرات .
  5. يظهر لك الآن خيار التراجع عن الإرسال بعد إرسال الرسالة.

المجيب التلقائي

يتم من خلاله الرد على أي رسالة تصلك بنص تقوم أنت بكتابته مره واحدة وحفظه وتستطيع التعديل عليه في ما بعد او إيقاف الخدمة .

ومن الأمثلة على إستخدام هذه الخدمة : في حالة كون البريد خاص بفريق خدمة عملاء أو فريق دعم فني , أو في حالة كون الشخص في إجازة أو خارج المكتب لفترة طويلة وغيرها من الحالات التي تتطلب رد آلي للرسائل الواردة.

كيفية عمل رد آلي لرسائل البريد الواردة (المجيب التلقائي):

  1. تسجيل الدخول لبريد الجامعة , ومن ثم الذهاب إلى الإعدادت ، ثم "إعدادت المجيب التلقائي" :
  2. إختيار " تشغيل المجيب التلقائي" ثم تعيين الاعدادات التالية:
  3. تحديد تاريخ بدء تشغيل المجيب التلقائي , و تاريخ الإنتهاء (إختياري).
  4. كتابة عنوان الرد الآلي(Subject).
  5. كتابة نص رسالة الرد الآلي(Message).
  6. تحديد خيار جهات الإتصال التي تم حفظها بجهات الإتصال أو الخيار الثاني بأن تكون جهات الإتصال لبريد الجامعة عموما.

ملاحظات:

  • لن يتم إرسال رد للرسائل التي تصل إلى مجلد البريد المزعج ( غير مرغوب فيه ).
  • سيحصل الأشخاص الذين يرسلون إليك رسائل كثيرة على رد مرة واحدة كل 4 أيام.

انشاء قالب للرد به من بريد الجامعة الرسمي

انشاء النموذج يسهل الرد على جميع الرسائل الواردة اليك عن طريق قالب موحد خاص لحفظ الوقت الخاص بك بدلا من انشاء النموذج و التنسيقات الخاصة به في كل رد .

  1. اولا : يتم تسجيل الدخول الى البريد الرسمي الجامعي عن طريق الشاشة التالية :
  2. بعد اتمام عملية تسجيل الدخول نضغط على " الاعدادات " ثم "عرض جميع الاعدادات " كما في الصورة التالية :
  3. نختار التبويب المسمى " ميزات متقدمة " ومن ثم نقوم بتفعيل العنصر المسمى " النماذج" ومن ثم نقوم بحفظ التغييرات كما في الصورة التالية :
  4. نقوم بإنشاء رسالة فارغة ونضع فيها الصور والنصوص المراد وضعها في النموذج ويتم ادراج الصورة في الرسالة عن طريق زر"إدراج صورة".
  5. اصبح القالب جاهز و من ثم نقوم بحفظه عن طريق الضغط على السهم الموجود في أقصى اليمين في الاسفل ومن ثم اختيار الخيار "النماذج" ، ثم يتم اختيار الخيار "حفظ المسودة كنموذج " ، ومن ثم "حفظ كنموذج جديد " ثم يتم ادخال اسم للنموذج الجديد ، ثم الضغط على " حفظ ".
  6. يمكن استخدام النموذج الذي تم انشاؤه في حال ارسال رسالة جديدة او الرد على أي رسالة واردة عن طريق انشاء رسالة جديدة او اختيار رد على أي رسالة عن طريق الذهاب الى السهم الموجود في أقصى اليمين ومن ثم اختيار الخيار "النماذج" ومن ثم لإدراج النموذج نختار " اسم النموذج " وسوف يظهر لنا القالب .

(MEET) للاجتماعات المرئية

بالإضافة إلى الدردشة المرئية من Hangout يمكنك الان اجراء الاجتماعات والمؤتمرات المرئية والتي تمكنك من الاجتماع بعدد اكبر من الأشخاص قد يصل الى 100 شخص ، من خلال واجهة سريعة وخفيفة الوزن وإدارة ذكية للمشاركين، أصبحت مكالمات الفيديو متعددة الأشخاص في غاية السهولة. يمكنك ذلك من خلال الضغط على "Meet"إعداد اجتماع ومشاركة الرابط. لا داعي للقلق بشأن ما إذا كان لديهم الحسابات الصحيحة أو المكونات الإضافية.

التصنيفات والفلاتر

لابد من تنظيم الرسائل الواردة إلى بريدك الجامعي في تصنيفات تكون حسب الموضوع أو بريد المرسل وغيرها من الخيارات المتاحة من خلال خاصية إنشاء الفلاتر.

التصنيف : هو المجلد الذي توضع فيه الرسائل.

الفلتر : هو الذي يقوم بتحويل الرسائل من البريد الوارد إلي التصنيف الذي تحدده لها.

طريقة إنشاء فلتر للرسائل الواردة إلى تصنيف معين:

  1. إختيار الرسالة المراد عمل فلتر لها.
  2. من الإعدادات إختيار (Filter messages) - تصفية رسائل:

  3. يوجد عدة خيارات للفلترة حسب البريد الوارد أو المستقبل أو الموضوع :

  4. في خيارات إنشاء الفلتر نختار خيار (apply the label) – تطبيق التصنيف , ومن ثم إختيار إحدى التصنيفات الموجودة سابقا أو إنشاء تصنيف جديد :

  5. لإنشاء التصنيف الجديد : يتم كتابة عنوان التصنيف ومن ثم إنشاء:

  6. يظهر التصنيف الجديد من ضمن التصنيفات حيث تصل إليه الرسائل التم فلترتها :

يمكن للمستخدم إنشاء توقيعه الخاص على البريد الإلكتروني حتى يتم إدراجه أسفل كل رسالة يرسلها, قد يكون توقيع المستخدم نصًا مخصصًا، كأن يكون عبارة عن معلومات الاتصال به أو اقتباس مفضل لديه وقد يتضمن رابط لصفحة الويب أو التواصل الخاصة به.

خطوات إنشاء توقيع بالبريد الإلكتروني الجامعي:

  1. الإنتقال إلى علامة الترس ومن ثم الإعدادات:

  2. من الإعدادت العامة-التوقيع حيث يتم كتابة وتنسيق التوقيع الخاص بك ببيانات بطاقة الأعمال الخاصة بك:

  3. وتنسيق التوقيع الخاص بك ببيانات بطاقة الأعمال الخاصة بك. ويمكن إضافة اكثر من توقيع ، واختيار احدهم حسب الرغبة.

  4. من ثم إختيار " حفظ التغيرات ".

حفظ المسودة

  1. أثناء كتابة الرسالة عبر البريد الإلكتروني الجامعي يتم الحفظ الآلي لها أثناء كل دقيقة :

  2. وعند إغلاق الرسالة تجدها لاحقا في تصنيف المسودات - Drafts:

  3. إختيار الرسالة التي تم حفظها في تصنيف المسودات:

  4. ومن ثم تستطيع التعديل عليها أو إرسالها كما هي بعد قراءتها والتأكد من محتواها:

حذف الرسائل المزعجة

يفضل إفراغ الرسائل الموجودة في المهملات و الرسائل الغير مرغوب بها بشكل دوري وذلك للتخلص منها للأبد . و يمكن إفراغهم بإتباع الطريقة التاليه:

  1. من القائمة الجانيه في صفحة البريد , اضغط على الرسائل غير المرغوب فيها أو المهملات :

  2. في صفحة الرسائل الغير مرغوب فيها , اضغط على خيار حذف جميع الرسائل الغير مرغوب فيها الآن:
  3. في صفحة المهملات , اضغط على إفراغ سلة المهملات الآن:

آخر تحديث
12/20/2020 11:18:54 AM