الاستدامه - جامعة الملك عبدالعزيز

تمثيل الطلاب داخل الهيئات الإدارية بجامعة الملك عبد العزيز


كجزء من مسؤوليات جامعة الملك عبد العزيز، تلتزم بالحفاظ على التواصل المباشر مع الطلاب وتشجيع مشاركتهم في عمليات صنع القرار من خلال مشاركتهم في اللجان الاستشارية المختلفة على مستوى الجامعة والكلية والأقسام. على سبيل المثال، يرأس اللجنة الاستشارية الطلابية معالي مدير الجامعة وتضم ممثلين عن الطلاب والطالبات من الكليات الصحية و العلمية والأدبية والفرع الرئيسي بالسليمانية وفرع رابغ.

...

وتتولى اللجنة تحديد ترشيح واختيار الطلاب من قبل عمادة شؤون الطلاب بالتنسيق مع الكليات. لتحديد احتياجات الطلاب ولتحقيق متطلباتهم وآمالهم. كما توجد لجان استشارية مماثلة لطلبة الدراسات العليا، يرأسها عميد عمادة الدراسات العليا، ولها مسؤوليات محددة. يوجد تمثيل إضافي للطلاب على مستوى الكليات وكذلك على مستوى الأقسام. على سبيل المثال، يتعين على اللجان الاستشارية للكليات/الأقسام أن تضم أعضاء من الطلاب النشطين وكذلك الخريجين وفقًا لسياسة اللجان الاستشارية للكليات والمعاهد.

رابط

إضافة إلى ذلك، يمكن لطلاب جامعة الملك عبد العزيز التواصل مع الجهات الرسمية داخل الجامعة من خلال نظام خدمة تقديم المعاملات الإلكترونية للطلاب “ERS”. تتيح هذه الخدمة للمستخدمين تقديم معاملاتهم وتحميل مرفقاتها إلكترونياً، ويقوم الموظف المختص بتحويل المعاملة إلى الجهة المختصة. ويمكن الاستعلام عن المعاملة ومتابعة الإجراءات المتخذة من خلال حساب الطالب. تساهم هذه الخدمة في الرد على الاستفسارات والإرشاد الأكاديمي وتنفيذ طلبات الطلاب وحفظ حقوقهم بشكل موثوق وموثق.

دليل الطالب









آخر تحديث
9/18/2023 3:21:13 PM