Personal Information

 Assistant Professor

Department of  Diploma of Education- Female Students

Faculty of Education

Contact Information

Phone: 0000 Ext. 0000

Email: haakram@kau.edu.sa

Hadeel Abdulah Abdulah Akram

 Assistant Professor

Profile

Education

  • 2006

    Bachelor degree from STAT\Computer Sciencescience, king Abdulaziz University, جدة, المملكة العربية السعودية

  • 2013

    Master degree from , , كنت ، أوهايو, امــريــكـا

  • 2017

    Doctorate degree from Evaluation and MeasurementCollage of Education, Health, and Human Services, Kent State University, Kent, OH, USA, كنت ، أوهايو, امــريــكـا

Employment

  • 2006-2009

    Statistical Analyisist, CTLD, جدة, المملكة العربية السعودية

  • 2009-2010

    demenestrator, Center for Teaching & Learning Development, جدة, المملكة العربية السعودية

  • 2017-حاليا

    Assistant Professor in Evaluation and Measurement, Faculty of Education, , المملكة العربية السعودية

Research Interests

Vocational Guidance

Applied Measurement

Classical Test Theory and/or Item Responses Theory.

Methodology in Research

Quantitative Research and Mixed Methods Research

  •  Applying statistical and/or logical techniques to describe and illustrate, condense and recap, and evaluate data

Scientific interests

الأبحاث المنشورة: 

  • الكناني، أحمد بن ناصر، بنت عبدالصبحي، نور، البريكان، فاتن بنت عبدالله، و أكرم، هديل بنت عبدالله. (2011). مدى الإستفادة من الدورات التدريبية المقدمة لعضوات هيئة التدريس في تطوير العملية التعليمية بجامعة الملك عبدالعزيز. دراسات تربوية ونفسية، ع 71 ، 221 - 243. مسترجع من http://search.mandumah.com.sdl.idm.oclc.org/Record/111429

     

  • • Akram, H. A. (2017). The psychometric properties of the Arabic version of the Self- Directed Search (SDS)-Form R, for first-year university students in the Kingdom of SAUDI ARABIA (KSA)(Doctoral dissertation, Kent State University).

                

  • • Al-Turkistani, S. A., & Akram, H. A. (2020). The Role of Student Counseling in Developing Role Model Perception for Female Students in Jeddah Province Education Schools in the Kingdom of Saudi Arabia: دور الإرشاد الطلابي في تنمية التصور عن مفهوم القدوة لدى طالبات التعليم العام بمحافظة جدة في المملكة العربية السعودية. مجلة العلوم التربوية و النفسية, 4(35).

     

  • • Al-Sulami, S. M., & Akram, H. A. (2020). The Level of Emotional Regulations among a Sample of Secondary School Students in Jeddah and it's Relation with Life Satisfaction: مستوى التنظيم الانفعالي لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية بمدينة جدة وعلاقته بالرضا عن الحياة. مجلة العلوم التربوية و النفسية, 4(36).

     

  • • Al-Otaibi, O. D. A., & Akram, H. A. (2020). Social Intelligence and its Relation to School Adaptation among Female Students with Learning Difficulties from Perspective of Instructors and Teachers in Elementary School in Jeddah: الذكاء الاجتماعي وعلاقته بالتكيف المدرسي لدى طالبات صعوبات التعلم من وجهة نظر مرشدات ومعلمات المرحلة الابتدائية بجدة. مجلة العلوم التربوية و النفسية, 4(47).

     

  • البشري، أريج عيد، و أكرم، هديل عبدالله. (2021). فاعلية برامج الإرشاد النفسي في خفض الضغوط النفسية لدى عينة من أمهات أطفال اضطراب التوحد بمحافظة جدة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس، ع137 ، 163 - 194. مسترجع من http://search.mandumah.com.sdl.idm.oclc.org/Record/1169733

     

  • جمل الليل ، أفنان أكرم ، هديل عبدالله. (2022). الاغتراب الأسري الذي تحدثه وسائل التواصل الاجتماعي لدى المراهقين من وجهة نظر الوالدين بمدينة مكة: دراسة ميدانية. مجلة العلوم التربوية و النفسية, 6(23), 149–172. https://doi.org/10.26389/AJSRP.N141021

 

  • الطويرقي، نهىأكرم، هديل. (2023). • الاغتراب الأسري وعلاقته باضطراب الهويةالجندرية التي أحدثتها مواقع التواصل الاجتماعي لدى عينة من المراهقين في مدينة جده. مجلة الآداب . المجلد 35 ، العدد الثالث، 1444هـ جامعة الملك سعود.

     

  • الشهري، دانة، أكرم، هديل (2023). واقع استخدام أدوات التقييم الإرشادية في التعليم التقليدي والتعليم عن بعد لدى عينة من المرشدات الطلابيات بمدينة جدة. المجلة الدولية لنشر البحوث والدراسات ، الإصدار الأربربعون، فبراير 2023 ، https://www.ijrsp.com/volume/issue-40/4/

 

  • المعبدي،مرام ، واكرم، هديل. (2023). القلق النفسي لدى اولياء امور طلاب وطالبات المرحلة المتوسطه بمدينة جدة بعد عودة ابنائهم لمقاعد الدراسة بعد جائحة كورونا. المجلة الدولية لنشر الدراسات العلمية،16(3)،123-244.https://2u.pw/3nwsz6

     

  • باحشوان ، الشيماء، أكرم، هديل (2023). فاعلية برنامج إرشادي قائم على مهارات التفكير العليا والمهارات الشخصية لدى عينة من الموهوبات بجدة. مجلة التربية الخاصة والتأهيل ، المجلد (15) ، العدد (55) ، مايو، 2023

     

  • السلمي ، إيمان ، الخلف ، أروى، أكرم ، هديل عبدالله (2023). فاعلية برنامج تعليمي تفاعلي لتنمية مهارات التفكير الناقد والتعلم الذاتي والدوافع المعرفية لدى عينة من طالبات الصف الثالث متوسط في مدينة جدة. مجلة منار الشرق للتربية وعلوم التكنولوجيا المجلد 2 العدد

 

  • الحربي ، أماني ، أكرم ، هديل . (2023). الإرشاد المدرسي وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية بجدة. المجلة العربية للعلوم الإنسانية والاجتماعية, (20). https://doi.org/10.59735/arabjhs.vi20.70

   

 

Courses

Basic Of Statistic & Use SPSS
spss
Inferential Statistics
Psychological and Educational Statistics
Research Methods

Areas of expertise

Evaluation and Measurement