نبذة عامة
حصلت على درجة البكالوريس في الآداب والتربية تخصص اللغة الإنجليزية عام 2007 من كلية التربية للبنات بجدة . و حصلت على درجة الماجستير في دراسات المناهج وطرق التدريس من جامعة تورنتو/ كندا عام 2011. وبعد ذلك حصلت على درجة الدكتوراة في دراسات المناهج وطرق التدريس من جامعة تورنتو/ كندا عام 2017.
الشهادات العلمية
- 2007
درجة البكالوريوس من لغة إنجليزية كلية التربية للبنات بجدة, كلية التربية للبنات بجدة , جدة, المملكة العربية السعودية
- 2011
درجة الماجستير من دراسات المناهج وطرق التدريسمؤسسة أونتاريو للدراسات في التعليم, جامعة تورنتو, تورنتو, كـــــــندا
- 2017
درجة الدكتوراة من دراسات المناهج وطرق التدريسمؤسسة أونتاريو للدراسات في التعليم, جامعة تورنتو, تورنتو, كـــــــندا
الاهتمامات البحثية
- إعداد المعلمين قبل الانضمام لمهنة التدريس
- أندية الكتاب
- تطوير المناهج الدراسية
- تدريس اللغة الانجليزية كلغة أجنبية / التعليم و التطوير
- تطوير المعلمين
- التفكير التأملي
- التعلم التعاوني
- أهمية تواجد صوت المعلمين والمعلمات في التعليم
- اهمية تواجد صوت الطلاب والطالبات في التعليم
المنشورات العلمية:
الكتب
الغامدي. د.ج . (2018) مناهج وتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الفصول الجامعية في المملكة العربية السعودية . سار بروكن، ألمانيا: لامبيرت.
الغامدي. د.ج ، والترز.آر (2014) أثر استخدام أندية الكتب لتطوير القراءة والكتابة و بناء مجتمع متعلم بين الطلبة ذوي الأداء المنخفض. سار بروكن ، ألمانيا: لامبيرت.
الأبحاث المنشورة
الغامدي، د.ج (2017) دراسة حالة: طريقة تطبيق معلمات اللغة الإنجليزية للمناهج في تعليم اللغة الإنجليزية في الفصول الجامعية في المملكة العرية السعودية . المجلة الدولية للعلوم الفنون، عدد 10(2)، 291-312.
الغامدي، د.ج (2016) اكتساب اللغة الأم واللغة الثانية : نظرة عامة . المجلة الدولية للعلوم الفنون. عدد (9) 533- 540
الغامدي، د.ج (2016) التفكير الذاتي . المجلة الكندية الدولية للعلوم الاجتماعية والتعليم. عدد (8) 81-97
الغامدي، د.ج (2016) التفكير التأملي: الامكانيات والتحديات. المجلة الكندية الدولية للعلوم الاجتماعية والتعليم. عدد (8) 30-34
الغامدي، د.ج (2015). قضايا هامة لتأهيل معلمات اللغة الانجليزية كلغة أجنبية قبل العمل في مهنة التدريس. مجلة التربية والتعليم ، العدد(4)، 563 -572
الغامدي، د.ج (2015). تقليل الفجوة بين المعلمات وطالبات التربية العملية والمشرفة من أعضاء هيئة التدريس في مجال التدريب الميداني. المجلة الكندية الدولية للعلوم الاجتماعية والتعليم. العدد(3)،647ـ655
الغامدي، د.ج ، والترز.ر (2015). استخدام أندية الكتب لتطوير الطلبة و التحفيز على القراءة. مجلة البحوث الصفية في مجال معرفة القراءة والكتابة، ، العدد (الربيع 2015)، 3 ـ 9
الغامدي، د.ج (2014( صوت الطلبة و أثره على جهود الاصلاح في المدارس: أسباب نجاح السعوديون في تعلم اللغة الانجليزية في كندا مقارنة مع محاولاتهم الغير ناجحة في المملكة العربية السعودية. المجلة الدولية للعلوم و الفنون. عدد (7)، 323ـ 335.
الغامدي، د.ج (2014 ( دور العمل الجماعي في تنمية التفكير الابداعي لطلبة الصف الثاني و الثالث الإبتدائي. المجلة الكندية الدولية للعلوم الاجتماعية والتعليم (1)، 23-35.
الغامدي. د.ج ، والترز.ر (2014). أندية الكتب : بناء مجتمع متعلم و تطوير ملكة اللغة لدى الطلبة ذوي الأداء المنخفض. المجلة الكندية الدولية للعلوم الاجتماعية والتعليم. العدد (1)، 36ـ-44.
الاهتمامات العلمية
دراسات المناهج وطرق التدريس العامة
دراسات مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تطوير المناهج
تطبيق المناهج
التقييم والتقويم التربوي
التخطيط للتدريس
نظريات التعلم وتطبيقاتها
المواد والمحاضرات
التقييم والتقويم التربوي |
|
EDLS 6307 |
مجالات الخبرة
تدريس مادة ماجستير - التقييم والتقويم التربوي |
يركز هذا المقرر على طرق و أنواع التقييم في التعليم. ويؤكد أيضا الفرق بين التقدير والتقييم من جهة ، و الفرق بين التقييم المباشر وغير المباشر من ناحية أخرى . يركز هذا المقرر أيضا على أدوات التقييم المختلفة المستخدمة في الفصول الدراسية في مؤسسات التعليم بالإضافة إلى المكونات الأساسية للمحكات والممارسات الفعالة لإعطاء تغذية راجعة نوعية .
|