المعلومات الشخصية

أستاذ مساعد

قسم علوم الاحياء

كلية العلوم

وسائل التواصل

هاتف: 126400000

بريد الكتروني: nhaljahdali@kau.edu.sa

نسرين حمدان عمرو الجحدلي

أستاذ مساعد

نبذة عامة

عضو هيئة تدريس في قسم علوم الأحياء، كلية العلوم جامعة، الملك عبدالعزيز

الشهادات العلمية

  • 2002

    درجة البكالوريوس من قسم علم الأحياء - شعبة علم الحالكلية العلمية, كلية التربية العلمية بجدة, جدة, المملكة العربية السعودية

  • 2007

    درجة الماجستير من علم الأحياء شعبة علم الحيوانالعلوم, جامعة لملك عبدالعزيز, جده, المملكة العربية السعودية

  • 2017

    درجة الدكتوراة من علم الخلية الجزئيةالدراسات العليا , أركنساس, Fayetteville, امــريــكـا

الخبرات السابقة

  • 2009-2010

    معيد, جامعة الملك عبد العزيز- كلية العلوم- قسم علوم الأحياء, جدة, المملكة العربية السعودية

  • 2010-2017

    محاضر , جامعة الملك عبد العزيز- كلية العلوم- قسم علوم الأحياء, جدة, المملكة العربية السعودية

  • 2018-حاليا

    أستاذ مساعد, جامعة الملك عبد العزيز- كلية العلوم- قسم علوم الأحياء, جدة, المملكة العربية السعودية

الاهتمامات البحثية

تتركز اهتماماتي البحثية على دراسة تركيب microbiota & microbiome في الأنسان والحيوان وإرتباطها بالصحة.  بإستخدام تقنية (MiSeq) في التسلسل الجين 16Sr RNA و بإستخدام برامج Bioinformatics. تتركز أهدافي المستقبلية على معرفة العلاقة بين ميكروبات الأمعاء والأمراض المزمنة.

الاهتمامات العلمية


تتضمن إهتماماتي  العلمية في تطوير عملية التعليم والتعلم وذلك في تحسين عملية التدريس والبحث العلمي باستخدام طرق تدريس متنوعة وتطبيقها تطبيقاً صحيحاً واستخدام وسائل تعليمية مختلفة  مع التركيز في التقنيات الحديثة , وكذلك استخدام مختبرات الأحياء استخداماً فعالاً  والمشاركة في النشاطات كالمعارض العلمية والرحلات التعليمية والزيارات الميدانية . ومن أهدفي تزويد طلابي في مجال علم الأحياء باستخدام كائنات حية حقيقية في مجالات متنوعة. كما أشجع الطلاب على تعلم قيمة المنهج العلمي في تطوير العلوم وتطوير مهارات التفكير النقدي الخاصة بهم عن طريق طرح الأسئلة وكتابة الأبحاث وقرأة المقالات وتحليل البيانات. أقدم لطلابي فرصة ممارسة مهارات التفكير النقدي في الصف من خلال جعلهم يعملون في مجموعات لنقد المادة العلمية.

  ومن المهم تقديم المواد الدراسية في مجموعة متنوعة من التنسيقات للمساعدة على ضمان تعلم الصف بأكمله للمادة ولجعل هذه المادة أكثر إثارة للاهتمام. على سبيل المثال ، إستخدام المحاضرات ومقاطع الفيديو وتمارين الكمبيوتر والملاحظات المنظمة والرسوم البيانية. وتزويدهم باختبارات قصيرة قبل المحاضرة وفي منتصف ونهاية الفصل الدراسي من أجل تحديد مدى استيعاب الطلاب للمفاهيم. تشجيع الطلاب على تقييم المادة العلمية 
حول أدائي التدريسي ومن ثم تعديل طرق التدريس لتلبية احتياجاتهم.

المواد والمحاضرات

أحياء عامة 202 Bio
أحياء عامة 281 Bio
علم الخلية 222 Bio
قراءات ومصطلحات علمية 391 Bio
تدريب ميداني 390 Bio
البيولوجيا الجزئية 325 Bio

مجالات الخبرة

محكم في الأبحاث العلمية
متطوع في مساعدة طلاب الدراسات العليا
عضو في الجمعية الأمريكية للأحياء الدقيقة